مدخل : مما لاشك فيه ان التخطبات الدينية التي جاءت من اُناس يدعون انهم حامين حمى الدين الاسلامي هي تخطبات تعتبر عند الغير شهادات ثمينة جداً ضد كل المسلمين وهي فرصة ثمنية لمن اراد ان ينتقص من المسلمين عن طريق هؤلاء الاستغلاليين الذين اساءو للدين الاسلامي بسبب شهواتهم اللا محدودة بالتنوع .
المحور : عند ظهور مايسمى بزواج المسيار وجد الشيعة وهم كما تعرفون فرقة متميزة فقط بالضلالة وجدوا فرصة سانحه لمهاجمة من يعيب ومن يُحرم على الشيعة زواج المتعة وقالوا ان المسيار هو نسخة مكررة من زواج المتعة فبمقدور اي شخص ان يتزوج بالشهر عشر زوجات بالمسيار يطلق هذي ويلهث عند الاخرى والى مالا نهاية طالما ان المقصود هو " سيد متعة " .
الانسان الذي يحمل في رأسه عقل يفكر قليلاً ويتسائل قائلاً : لماذا المسلمون في وقتنا الراهن محط انظار النُقاد ؟ هل هؤلاء النُقاد متحاملون ام ان سلوك بعض المسلمون هو من جعل الاخر
يتابع كل صغيرة وكبيره املاً بالبحث عن المزيد من التخبطات العقائدية !
الاسلام الذي اشرقت شمسة على يد محمد عليه السلام ظلت هذه الشمس شارقة جيلاً خلف جيلاً وستظل الى ان تقوم الساعة والاسلام لم يتغير ولكن من تغيّر هم بعض المسملون الذين يدعوّن انهم حامين حمى الاسلام ويمررون مايريدون لكي يحققوا شهواتهم المتنوعة !
زواج المسيار حُلل على يد البعض من هؤلاء الذين يرون ان الاستمتاع بأجساد النساء عن طريق فتوى تزخر بالكثير من الايات والاحاديث النبوية التي تحث على الزواج والزواج هنا المقصود هو الزواج الشرعي ولذا مُررت كلمة المسيار تحت غطاء الزواج الشرعي !
لأاريد ان اطيل في هذا فأعلم ان لديكم الكثير من الاثراء حول هذا الموضوع ولذا سأترك لكم المجال ولكن تمعنوا بالمخرج :
مخرج : فتوى للامام عبد العزيز ابن باز رضي الله عنه وغفر له "سماحة الشيخ: ما الفرق بين زواج المسيار والزواج الشرعي؟ وما الشروط الواجب توافرها لزواج المسيار؟ جزاكم الله خيراً.
الواجب على كل مسلم أن يتزوج الزواج الشرعي، وأن يحذر ما يخالف ذلك - سواء سمي زواج مسيار، أو غير ذلك -.
ومن شرط الزواج الشرعي الإعلان، فإذا كتمه الزوجان لم يصح؛ لأنه - والحال ما ذكر - أشبه بالزنا. والله ولي التوفيق.
نشر في (مجلة الدعوة)، العدد: 1693، في 12/2/1420. - مجموع فتاوى ومقالات متنوعة المجلد العشرون.
[B][ALIGN=CENTER][COLOR=red]الكاتب \ بدر العياضي
harbi2008@hotmail.com[/COLOR][/ALIGN][/B]
التعليقات 4
4 pings
إنتقل إلى نموذج التعليقات ↓
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
07/05/2010 في 9:49 ص[3] رابط التعليق
انا ضد هذا الزواج — وهو زواج اقرب الى زواج المتعه عند الشيعه —
وقد أعجبني قول الدكتور عبد العزيز العسكر استاذ العقيدة بجامعة الامام —
قال بأن زواج المسيار المعمول به اللآن
((((((( هو زواج سري )))))))))))))))) ناقص الأركان والشروط
وهو لايجوز والصحيح الابتعاد عنه وتركه
واعجبني كلام احد كبار السن عندما وصف زواج المسيار بزواج ((((((( الرخوم )))))))
لأنه لايريد ان تعرف زوجته عن هذا الزواج
وزواج المسيار الحالي فيه ظلم للمرأة 00 لا أطفال — ولانفقه — ولا مبيت 000
يعني ((( مخمخة راس ))) ومهزله
والله انا اخاف من الله ان اسميه 000000؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وسلامتكم
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
07/05/2010 في 7:09 م[3] رابط التعليق
السلام عليكم
أولا : لا شك في ألأختلاف بين زواج المسيار وزواج المتعة
وذلك ان زواج المتعة لايشترط فيه الولي ويحق لك ولو عشرة في ليلة واحدة دون قيود ..
والمسيار هو زواج شرعي وفيه المراءة تتنازل حقين من حقوقها في أغلب الأحيان
وهو حق السكنى وحق النفقة
وقد لجاء بعض النساء لقبول هذا الزواج لظروف تحول بينها وبين الارتباط بزوج كامل
سأذكر بعضها على عجل
بعضهن مطلقة أو أرملة وذات بيت وولد وتحتاج من يكون لها حاميا ومحصنا له
وتريد أن تتفرغ لتربية أبناءها وتخشى من أن يصرفها الانشغال بالزوج عن أبناءها
وبعضهن أبتليت بأم مريضة فهي ملزمة نفسها برعايتها إلى أن يأخذ الله أحد النفسين فترضى بنصف زوج لأجل ألا يشغلها عن أمها وليكون حصنا لها ..
وبعضهن لم تجد مخرجا من العنوسة إلا هذا الزواج ..
المهم الزواج في أصله شرعي إذا توفرت فيه الشروط
الولي …المهر … الإعلان …
والإعلان يكفيه لو رجلان ..
فكان المسيار حلا لمشاكل ..
ولكن …. أصبح المسيار لبعض الممارسات الخاطئة مشكلة تحتاج إلى حلا ..
فالمشكلة في ممارسات بعض ضعاف النفوس من الرجال الذين ليس لهم ديانة تردعهم ولو كان ذا هيئة حسنة
لأن التقوى والخوف من الله شيء يقر في القلب ..
وفتى الشيخ ابن باز ليست صريحة في تحريم زواج المسيار إلا إذا لم يكن فيه إعلان …
شاكر لك اخي ما اوردت
واسال الله تعالى ان يوردنا ربنا حوض نبينا …عليه الصلاة والسلام
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
08/05/2010 في 5:15 ص[3] رابط التعليق
غريبه علقتوا بسرعه ليش ما تعطون الأخوات فرصة !!!!!!
مطلقه وما جاها نصيبها !!!!
أرمله وتو ها صغيره !!!!!
عاقر وحابه ………
عانس و…………
كل هؤلاء لو كل رجل من اهل الخرج أخذ أربع ما غطاهن .
لكن من أرادت ستر نفسها بالحلال وتوفر لها الزواج مسيار بصوره شروط واركان والإعلام يكفي لو اثنين يعلمون فقط والعلم عند الله .
ثم نحن الرجال والله من المهايط عندنا والله لو احصل مسيار ….. بس توني ماليه عيوني أم …………
والتعليق الأول أنا ضده وبعنف .
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/kharjhom/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
15/06/2010 في 8:46 م[3] رابط التعليق
فتوى فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن باز – رحمه الله – فحين سئل عن زواج المسيار والذي فيه يتزوج الرجل بالثانية او الرابعة، وتبقى المرأة عند والديها، ويذهب اليها زوجهافي اوقات مختلفة تخضع لظروف كل منهما. اجاب رحمه الله: «لا حرج في ذلك اذا استوفى العقد الشروط المعتبرة شرعاً، وهي وجود الولي ورضا الزوجين، وحضور شاهدين عدلين على اجراء العقد وسلامة الزوجين من الموانع، لعموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: «احق ما اوفيتم من الشروط ان توفوا به ما استحللتم به الفروج» (رواه البخاري). وقوله صلى الله عليه وسلم: «المسلمون على شروطهم». فإن اتفق الزوجان على ان المرأة تبقى عند اهلها او على ان القسم يكون لها نهاراً لا ليلاً او في ايام معينة او ليالٍ معينة، فلا بأس بذلك بشرط إعلان النكاح وعدم إخفائه».
(0)
(0)